الصفحة الرئيسية    مركز تحرير الاخبار    مكتبة الحوار  المفتوح      مركز العلوم الاقتصادية   مركز العلوم الصحفية     ارشيف المقالات     كاريكاتور

                  

الثورة السورية والاربعون لصا !.

 

 
 

 مقالات للكاتب

       
       
       
        

                                    



 

افتتاحية الحوار المفتوح  19.01.2017

معز محي الدين ابو الجدايل   
 

 

 

 

 


 
الثورة السورية والاربعون لصا !.
ربما ما حدث منذ اندلاع الثورة السورية وحتى الوقت الحاضر ... يشبه إحدى أشهر القصص والشخصيات ذات الملامح الشرقية، علي بابا والأربعون لصا!. وايضا ماحصل من مجريات الثورة السورية ألهمت الكثير من الكتاب والفنانين في انحاء العالم ، كما كنت هذه القصة الخيالية المعروفة التي الهمت الكتاب والفنانين في أنحاء العالم.
تدور أحداث القصة في عصرنا حول شعب بسيط ، غني النفس والعزة ، يطلق عليه اسم "الشعب السوري" ، كما كان حال ذلك الحطاب الفقير علي بابا بمواصفات مطابقة ، يسمع بالصدفة كلمة السر التي تفتح باب المغارة التي يخبيء بها عصابة لصوص كنوزهم.
ايضا هذا الشعب وفي مسيرة حياته الاستهلاكية ، سمع بكلمة السر: عن الحرية وبناء الدولة العصرية وحلم المستقبل الافضل لابناءءه ... جلبت الى دياره الاربعين لصا
وبفضل كلمة السر "افتح يا سمسم" تمكن علي بابا من الحصول على الكنوز المخبأة في المغارة ، بفضل كلمة السر "بدنا حرية" تمكن الشعب السوري من الحصول على ثورة حب القرن والواحد والعشرين.
قنل الاربعون لصا ، اخاه  المدعو قاسم - فالجشع والطمع انسوه كيفية العودة مرة اخري.

وفي الثورة السورية الاربعون لصا قتلوا وشردوا ما تيسر لهم من ابناء الشعب السوري فالجشع والطمع ، قد انسى بلهاء الساسة العودة مرة اخرى الى يدعى  "مفهوم الوطنية السورية" لتلبية حاجات شعبهم .
مرجانة الخادمة الذكية افشلت كل خطط اللصوص لدى امانتها لعلي بابا .. واندحر اللصوص وماتت مخطاطاتهم في كيدهم ، والنهاية حققت حريتها وسعادة للجميع.
ما اشبه الامس باليوم ... مؤتمر الاستانة !. كم تشبه زيارة رئيس العصابة الى بيت على بابا
وقتله في عقر داره !. وكم نحن بحاجة الى مرجانة الذكية  "الخادمة الوطنية" ... اكثر مما نحن بحاجة الى أولئك الزنادقة !. زنادقة التاريخ السياسي السوري المعاصر، وقتل الثورة بعقر دارها.






 

 


 

التعليق على المقالة (ملاحظة هامة : يرجى كتابة عنوان المقالة واسم الكاتب)

 

© 2009-2008 Open Dialog l
Web-master